لعبة البوكر اون لاين – الأساسيات والنصائح


البوكر هي واحدة من العاب القمار لمحدودة التي تتوفر فيها كل السمات التي قد يبحث عنها أي لاعب مُحترف! ففي لعبة بوكر فإنك لا تلعب ضد الكازينو ولكنك تلعب ضد اللاعبين الآخرين، وبالتالي فإنك لا تواجه نسبة حافة المنزل (House Edge) المُدمجة في كل العاب الكازينو ولديك القدرة على التفوق على أخصامك ومنافسيك بالإعتماد على مهاراتك واستراتيجياتك الخاصة. بالإضافة إلى ذلك، فإن قواعد اللعب واضحة ومباشرة وتعتمد على بطاقات اللعب وليس على الخوارزميات ومولدات الأرقام العشوائية على غرار العاب الكازينو اون لاين الأخرى.

على الرغم من أن لعبة البوكر هي لعبة كلاسيكية تُلعب مع العائلة والأصدقاء إلا أنها اكتسبت شعبية كبيرة بعد أن تم تقديمها في أفلام جيمس بوند وغيرها من الأفلام العالمية، وكذلك بعد إطلاق النسخة الأولى من بطولة (WSOP) العالمية والتي منحت الفائزين جوائز بملايين الدولارات. بالإضافة إلى ذلك، فإن إطلاق كازينوهات الإنترنت وتطبيقات المُقامرة في تسعينيات القرن الماضي أعطى شهرةً وسمعة كبيرة لألعاب بوكر اون لاين حول العالم.

اختيارنا لأفضل الكازينوهات - ديسمبر 2021
رة  1ملائم للجوال: مُرخص تمت مراجعته بخبرة ملائم للجوال
#
كازينو
مكافأة
الإيداع
العب الان
1
Betfinal
200% لحد أقصى €1350
1
200% لحد أقصى €1350
2
YYY Casino
100% لحد أقصى $500
2
100% لحد أقصى $500
3
1xbet
100% لحد أقصى €100
3
100% لحد أقصى €100
تحميل أكثر
تحميل أكثر

تاريخ العاب بوكر

بحسب أغلب المُؤرخين فإن النسخة الأولى من لعبة البوكر تم اختراعها في القرن السادس عشر على يد الألمان، وفي ذلك الوقت كانت اللعبة تُسمى بـ “Pochen” وبعد انتشار هذه اللعبة تم تطوير النسخة الفرنسية منها والتي تُسمى بـ “Poque” والتي تم إحضارها إلى ولاية نيو أورلينز في نهاية الأمر مع المُهاجرين الألمان والفرنسيين.

في ثلاثينيات القرن التاسع عشر تطورت قواعد هذه اللعبة بشكلٍ كبير في الولايات المتحدة الأمريكية وكذلك فإنها اكتسبت اسمها الحالي وهو “البوكر” وخلال فترة الحرب الأهلية تم إضافة قاعدة سحب البطاقات لتحسين الأيدي. علاوة على ذلك، فقد ظهر الشكل الجديد من اللعبة وهو (Stud Poker). في الوقت الراهن، يوجد عدد لا محدود من العاب البوكر المتاحة لجميع اللاعبين حول العالم عبر الإنترنت، وفي الكازينوهات التقليدية، وعبر تطبيقات الهواتف الذكية ايضًا. تمنحك كازينوهات الإنترنت ومواقع المراهنات الرياضية فرصة رائعة للعب لعبة البوكر بشكلٍ مجاني أو بمال حقيقي، وكذلك يُمكنك الإستمتاع بهذه اللعبة في شكلها المُبرمج أو ضد الديلر أو برفقة لاعبين آخرين من جميع أنحاء العالم. حدود الرهان على هذه اللعبة تتراوح بين دولار واحد وحتى خمسة آلاف دولار للرهان على اليد الواحدة.

تلعب المهارة دورًا حاسمًا في العاب بوكر حيث يُمكن للاعب زيادة فرصه في الفوز بالإعتماد على الاستراتيجيات التي يُطبقها، ومع ذلك فإن الحظ هو الذي يُحدد قيم البطاقات التي يمنحها الديلر لكل لاعب على الطاولة.

حزمة البطاقات المُستخدمة في العاب بوكر اون لاين

في كل العاب بوكر يتم استخدام حزمة بطاقات مُكوَّنة من 52 بطاقة (وفي بعض الأحيان يتم إضافة بطاقة او اثنين للجوكر وتعمل هذه البطاقات على إكمال النمط الفائز لأي يد بغض النظر عن نوع هذا النمط). في أغلب الأحيان تُلعب البوكر باستخدام مجموعة بطاقات واحدة، ولكن يُمكن أن يتم استخدام أكثر من مجموعة لإضافة المزيد من الإثارة والتنوَّع في اللعب. في بعض الألعاب أيضًا يُمكن أن يقوم الديلر بتوزيع حزمة من البطاقات بينما يقوم بخلط الحزمة الأخرى وإعدادها للعب.

في الكثير من الألعاب يعرض الديلر على اللاعب الجالس في الوسط تقسيم الحزمة إلى نصفيْن، حيث يبدأ اللعب بالنصف الأول ويضع النصف الآخر في الأسفل.

تُقدم كازينوهات الإنترنت نوعان من لعبة البوكر وهما الفيديو بوكر ولايف بوكر، وعلى الرغم من أن هذين النوعين لديهما طريقة لعب مُختلفة قليلًا إلا أنهما يعتمدان على ترتيب الأيدي القياسي للعبة البوكر، وكذلك فإنهما يتمتعان بوتيرة لعب سريعة وحدود رهان مرنة ومتاحة لجميع اللاعبين.

كيف تراهن على لعبة البوكر؟

• حدد طريقة اللعب المناسبة لك

يُمكنك أن تلعب فيديو بوكر إذا كُنت تُفضل اللعب من خلال الواجهة الرسومية والتي تعرض لك صور البطاقات ويُمكنك التحكم في كل مجريات اللعبة من خلال لوحة الخيارات الموجودة بالأسفل، أما إذا أردت اللعب ضد ديلر حقيقي والإستمتاع بتجربة لعب واقعية واجتماعية فيُمكنك اختيار البوكر المباشرة والتي يُقدمها لك ديلر حقيقي ويُمكنك مواجهته عبر البث المباشر.

• اختر اللعبة المناسبة

تعرض كازينوهات الإنترنت مجموعة ضخمة من الخيارات، ويُمكنك تجربة أي من الألعاب المعروضة في الوضع المجاني قبل الرهان عليها بمال حقيقي.

• ابدأ اللعب بمال حقيقي

يُمكنك الآن أن تبدأ بوضع رهانات حقيقية على العاب بوكر للحصول على الأرباح!

قيم البطاقات في العاب بوكر اون لاين

هناك طرق وأشكال لا حصر لها للعب العاب بوكر اون لاين، ومع ذلك فإن اللاعبين سيكونوا قادرين على فهم توزيعات الأيدي ومبادئ الرهان دون أي صعوبة حتى إذا كانوا لايزالون مُبتدئين تمامًا. في مُعظم الأحيان، تتكوَّن يد البوكر من خمس بطاقات، وفي بعض متغيرات لعبة البوكر قد تتكوَّن اللعبة من ثلاث بطاقات أو سبعة أوراق، ويُمكننا تصنيف أيدي البوكر من الأعلى إلى الأقل حسب الترتيب التالي:

الرهان على العاب بوكر

إذا كُنت تُريد تحقيق العاب بوكر اون لاين فعليك أن تضع عليها رهانات بمال حقيقي، ولكي تحصل على رقائق الرهان فيجب عليك أولًا أن تقوم بشرائها من خلال الكازينو الذي تلعب فيه، أما إذا كُنت تلعب على الإنترنت فسوف تتمكن من وضع الرهان على الألعاب مباشرةً.

في كل العاب بوكر اون لاين يكون هناك صفقة رهان واحدة على الأقل، ولكن في أغلب الأحيان يكون هناك 2 – 5 صفقات رهان. قد تتساءل لماذا تحتوي لعبة البوكر على جولات رهان مُتعددة ولا تكتفي بجولة واحدة أو اثنين فقط على غرار العاب البلاك جاك أو الباكاراة، وفي الحقيقة فإن هذه الجولات سوف تساعدك على تقليل خسائرك عند الحصول على يد ضعيفة وتعظيم مكاسبك عند الحصول على يدٍ قوية.

الجولة الأولى للرهان تبدأ قبل أن يستلم اللاعب أي رهان وهي تُسمى بـ “الرهان المُسبق” حيث يقوم اللاعب بوضع رقاقة رهان أو أكثر في الوعاء قبل الحصول على أي بطاقة. بعد كل جولة، يقوم اللاعب بالمراهنة مُجددًا على يده بقيمة مساوية أو أعلى من قيمة الرهان السابق. ومع ذلك، يُمكن دائمًا لجميع اللاعبين الإنسحاب من اللعب إذا كانوا يعتقدون أن أيديهم ليست قوية بما يكفي لتحدي اللاعبين الآخرين وتحقيق الفوز.

بعد كل جولة رهان يقوم الديلر بتوزيع بطاقة مشتركة وكشفها لجميع اللاعبين، وبالتالي فإن ملامح يد اللاعب تتكشف مع كل جولة ويُمكنه أن يُقرر ما إذا كان يُريد الإستمرار أو الإنسحاب من اللعب.

تنتهي مرحلة الرهان حينما يقوم كل لاعب بوضع نفس عدد الرقائق بالضبط، وبعد ذلك تبدأ آخر جولات لعبة البوكر والتي يُطلق عليها اسم “المواجهة”؛ في هذه الجولة فإن كل لاعب يكشف عن يده ليُحدد الديلر اليد الفائزة والتي ستحصل على مجموع الرهانات التي تم وضعها على الطاولة (مخصومًا منه هامش ربح الكازينو).

لاحظ أنه إذا كان اللاعب المنسحب يمتلك يد أعلى من أيدي لاعبي جولة المواجهة فإن هذا الأمر لا يُغير شيئًا من نتيجة الدورة، ولذلك فإن لعبة البوكر تحتوي أيضًا على عنصر الخداع والدهاء حيث يتعين على كل لاعب أن يُظهِر للآخرين مدى ضعف يده لحثهم على الإنسحاب لكي ينفرد بالأرباح في الجولة الأخيرة.

أهم النصائح التي يجب على المُبتدئين إتباعها للفوز في العاب بوكر

1. لا تراهِن على الكثير من الأيدي خلال وقت قصير

أفضل نصيحة يجب عليك تطبيقها في العاب بوكر وهي أنك يجب ألا تلعب الكثير من الأيدي في وقتٍ قصير! بهذه الطريقة فإنك تجعل طريقة لعبك مقروؤة لجميع المنافسين على الطاولة، لذلك يجب أن تضع وقتًا بين الدورات التي تشارك عليها وحاول ألا تُظهِر إنفعالك عن يدك للاعبين الآخرين على الطاولة.

2. تجنب رفع رهانك كثيرًا

على الرغم من أن مُضاعفة الرهان هي واحدة من هوايات لاعبي البوكر إلا أنه يجب عليك – في أغلب الأحيان – إلا أنه يجب عليك أن تضع رهانات معقولة في أغلب الأحيان كي لا تلفت أنظار اللاعبين الآخرين إلى طريقة لعبك وتجعلهم يشكون في يدك. بمعنى آخر، حاول ألا تُظهِر قوة/ ضعف يدك من خلال الرهانات! إذا كُنت تمتلك يدًا قوية بالفعل فحاول الوصول إلى الجولة الأخيرة دون تعريف خصومك بمدى قوة يدك، ويُمكنك أن تُحقق هذا الهدف بوضع رهانات متساوية دون مضاعفتها في كل جولة.

يُعتبَّر إغراء المُضاعفة هي الطريقة الأساسية التي يستخدمها اللاعبون المُحترفون لحثْ اللاعبين المُبتدئين على رفع رهاناتهم مع كل جولة، وبالتالي فإنهم سيكونوا قادرين على الحصول على المزيد من الأرباح بسهولة.

3. لا تخجل من التعرض لخسائر

في الحقيقة فإن العاب بوكر اون لاين يُمكنها أن تجعل أكثر اللاعبين احترافية يبدون سخيفين تمامًا وهذه هي طبيعة اللعبة ولا يُمكن تغييرها! في بعض الأحيان قد تكسب دورات كُنت تعتقد أنك ستخسرها، وقد يحدث العكس أيضًا. بشكلٍ عام، فإنك سوف تكسب الكثير من الدورات، وستخسر أيضًا الكثير من الأدوار.

الخلاصة

يُمكن أن تكون لعبة البوكر اختيارك المُفضَّل إذا كُنت تُفضل الإعتماد على المهارات والاستراتيجيات بدلًا من الإعتماد على الحظ والصدفة، ولكن قبل ذلك يجب عليك أن تختار كازينو اون لاين موثوق وآمن يمنحك مجموعة مكافآت جذّابة، ويُقدم باقة العاب عالية الجودة، ولديه دعمًا متاحًا على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، ويُمكنك الدخول عليه من خلال هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي أو الكمبيوتر.

1. هل لعبة البوكر صعبة التعلم؟

لا، كل ما عليك تعلمه هو ترتيب الأيدي وكيفية وضع الرهان على يدك في الجولات المُختلفة وإتخاذ القرارات المُختلفة في الأوقات المناسبة مثل وضع رهان مساوي للرهان السابق، ومضاعفة الرهان، والإنسحاب، وغيرها من الخيارات.

2. هل يُمكن تحقيق أرباحًا حقيقية من لعبة البوكر؟

نعم، يُمكنك تحقيق أرباحًا حقيقية من لعبة البوكر في حالة وضع رهانات بمال حقيقي على اللعبة في الأساس.

3. ما هو سر شهرة لعبة البوكر؟

السبب الرئيسي وراء شهرة لعبة البوكر هو أنها تعتمد على المهارة والاستراتيجية، وكذلك فإن لاعبي البوكر ينافسون بعضهم البعض ولا ينافسون الكازينو على غرار لعبة البلاك جاك او الباكاراة، وبالتالي فهناك فرصة للأفضل أن يفوز دائمًا.